(حراء أونلاين) صدر حديثًا عن دار الانبعاث للنشر والتوزيع كتاب “الغرباء”، وهو الإصدار الأخير للأستاذ فتح الله كولن باللغة العربية، ويعتبر هذا الكتاب هو الكتاب الثاني من سلسلة كتاب نسمات بعد الكتاب الأول “مواقف في زمن المحنة”.

كتاب “الغرباء” هو مجموعة من مقالات الأستاذ فتح الله كولن التي نشرت في مجلة حراء الغراء في أوقات متفاوتة، بدءًا من صدورها عام 2005 إلى شهر مارس عام 2018.

اشتمل كتاب”الغرباء” على أربعين مقالاً من مقالات الأستاذ التي لم تنشر في أي كتاب قبل ذلك، وجاء ترتيب المقالات وفق الترتيب الزمني الذي نشرت فيه لأول مرة باللغة التركية، مما تطلعك هذه المقالات على معرفة الظرف الزمني الذي كتبت فيه، وكيف أن كل مقال يضع يده على مشكلة من مشاكل الأمة ويصف لها العلاج المناسب.

إن كتاب “الغرباء” ليس كتابًا من الكتب العادية، وليس مقالاً من المقالات المنتشرة في كل مكان، بل مزيج من المعنى لا يملك العقل إدراك مداه، ولا القلب الغوص في قاعه، إذا لم يكن عقلاً فطنًا مؤيدًا بالوحي، وإذا لم يكن قلبًا حيًّا مشدودًا إلى الفردوس الأعلى، عقلاً لا يستظل نهارًا إلا بشمس القرآن الكريم، وقلبًا لا يسري ليلاً إلا تحت ضوء نبي القرآن صلى الله عليه وسلم.

كتاب الغرباء أوله “دموع تكفكف”، وأوسطه “انتصار للروح ومكابدة للفكر”، وآخره “انبعاث جديد وغد وليد”، يوضح فيه كاتبه مواصفات “الإنسان الذي نطوق إليه” الذي يتسأل دائمًا “أين أنت؟”، متخذًا من هذا التساؤل “طرقًا” للبحث عن “الروح الباعثة” “لتجديد الذات”، والتي ستشكل “شجرة الأمة” المستقبلية.

يذّكر الأستاذ كولن في كتاب “الغرباء” أن هذا العالم لايمكن أن ينجو من هذه الهوة السحيقة التي سقط فيها، إلا على أيدي أناس تربوا على قيمهم الأصيلة، أناس ذوي أرواح فتية وعقول متوقدة، نذروا أنفسهم للحق تعالى، وحملوا همًا مشتركًا، واتجهو نحو غاية واحدة، لا يرجون نفعًا ذاتيًّا، أناس ذوي إرادة وعزم، ساعين في الخدمة الإيمانية بكل جدية، عازمين على تخطي جميع المصاعب والعقبات، أبطال للعلم والمعرفة والإرادة، لا يبتغون جزاء ولا شكورًا.

وفي هذا الصدد تهدي مجلة حراء نسخة هذا الكتاب pdf للقارئ الكريم.

لتحميل الكتاب يرجى الدخول على هذا الرابط: https://goo.gl/nGP6jR

Leave a Reply

Your email address will not be published.