(حراء أونلاين) الكشري المصري من أكثر الأطمعة انتشارًا،فهو يحتوي على كثير من أنواع الأطعمة وغني بكثير من المكملات التي يحتاجها الجسم، ولهذا السبب يقبل الناس عليه لتناوله بسبب غناه بالفيتامينات، وإليكم طريقة تحضيره.
المقادير:
٢/١ كيلو عدس
٢/١ كيلو رز
٤/١ كيلو سباجيتي
٤/١ كيلو مكرونة صغيرة
٤/١ كيلو حمص
١ كيلو بصل
٤ ملاعق صغيرة ملح
٢ ملعقة صغيرة دقيق
زيت زيتون
طريقة التحضير:
قبل الإقدام على عمل الكشري، قومي بنقع الحمص من الليلة السابقة أو على الأقل قبل ثلاث ساعات من التحضير، ثم سوي كل من العدس، والحمص والمكرونة والأرز كل على حدة في وعاء بمفرده.
ولتسوية الحمص، ضعيه في قدر عميق وغطيه بالماء مع إضافة ملعقة صغيرة ملح واتركيه حتى ينضج ثم يصفى ويترك جانبًا، ولسلق العدس، ضعيه في ماء مغلي مع قليل من الملح واتركيه على النار مدة عشر دقائق تقريبا، فهو لا يستغرق وقتا في التسوية ثم صفيه واتركيه جانبا. بالنسبة للمكرونة، اسلقي النوعين منفصلين بالطريقة المعتادة في ماء به قليل من الملح وبضع قطرات من الزيت لتتجنبي إلتصاقها. بعد اكتمال النضج صفيها وضعيها جانبا.
أما الأرز، فضعي ٣ أكوب ماء في قدر عميق به ملعقتين كبيرتين زيت زيتون وملعقة صغيرة ملح وعندما تبدأ في الغليان اضيفي الأرز المغسول إليها واجعلي النار هادئة مع تغطية الوعاء حتى ينضج.، ثم قومي بتقطيع البصل، نصف الكمية قطع صغيرة والنصف الثاني شرائح متوسطة الحجم تترك جانبًا. القطع الصغيرة يتم تحميرها في الزيت حتى تصبح ذهبية/بنية اللون وترفع من على النار دون تصفية الزيت، ثم ضعي الأرز، المكرونة والعدس وقطع البصل الصغيرة المحمرة مع الزيت في وعاء واحد كبير وامزجيهم جيدا مع مراعاة ترك قليل من المكرونة والعدس خارجا لاستخدامهم في التزيين، ثم رشي الدقيق على شرائح البصل وابدأي في تحميرهم حتى تصبح بنية ومقرمشة ثم صفيهم ليتم استخدمهم في التزيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.