❌ الادعاء: إيطاليا عصت منظمة الصحة العالمية وشرحت الجثث واكتشفت أن كورونا ليس فيروساً.
✅ الحقيقة: منظمة الصحة العالمية لم تمنع أحداً من تشريح الجثث. إيطاليا شرحت جثث وقامت بفحص أنسجة 38 مريض توفوا بفيروس كورونا وتبين أنه فيروس يصيب الرئتين ويبقى فيهما حتى بعد الوفاة.

❌ الادعاء: كورونا بكتيريا وليس فيروساً ويعالج بالمضادات الحيوية.
✅ الحقيقة: غير صحيح. كورونا هو فيروس تاجي يسبب “متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد”. والمضادات الحيوية لا تعمل مع الفيروسات.

❌ الادعاء: كورونا هو تخثر في الدم وليس فيروس يصيب الرئتين.
✅ الحقيقة: غير صحيح. يبدأ كورونا في الرئتين مثل فيروسات نزلات البرد الشائعة، ولكن بعد ذلك يسبب فسادًا في جهاز المناعة الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف الرئة أو الوفاة وقد تظهر أعراض أخرى مثل تخثر الدم وهو نادر الحدوث.

❌ الادعاء: شبكات الجيل الخامس 5G تنقل الفيروس أو قد تسبب تضخمه.
✅ الحقيقة: غير صحيح. شبكات الجيل الخامس لا تسبب المرض ولا تنقله ولا تضخمه. وقد انتشر الفيروس في بلدان لم تصل إليها تقنية الجيل الخامس.

About The Author

- طبيبة متخصصة في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة - أخصائية الطب الطبيعي والروماتيزم وأمراض المفاصل - كاتبة علمية وصحفية متخصصة في الإعلام الصحي والتثقيف الطبي - عضو اتحاد كُتــــاب مصـــــــر. - تعمل طبيبة أمراض المناعة والروماتيزم في عيادتها الخاصة ؛ ولديها اهتمام خاص بالطب البديل - أعدت أول رسالة ماجستير حول أثر الحجامة على الجهاز المناعي بكلية الطب قسم المكيروبيولوجي - جامعة الأزهر, وقبلت الرسالة بتقدير ممتاز . - صدر لها أكثر من عشرين كتاب في مجالات متنوعة : الأخلاق والفلسفة - الدراسات الإنسانية والإسلامية - البحوث الطبية والعلمية وفنون التداوي المنزلي – الأدب الساخر .

Related Posts