خفف حدة السعال والبرد بـ”الميريمية”

لا تركن عشبة “الميريمية” في رف التوابل حتي يأتي موسم الولائم، فمن المفيد أن تتناولها عندما يصيبك البرد، أو يؤلمك حلقك.
تعتبر عشبة “المريمية” واحدة من أفضل الأعشاب عندما يتعلق الأمر بالتخفيف من احتقان الحلق. فهي لا تزيل الألم فقط، ولكن لها أيضًا خواص مضادة للفيروسات والبكتيريا، وهي أيضًا غنية جدًا بمضادات الأكسدة. فكل هذه الخواص المضادة مهمة جدًا بالنسبة لك عندما تكون مريضًا، فعشبة “الميريمية” تعينك علي التغلب علي العدوي، في حين أن مضادات الأكسدة الموجودة في تلك العشبة تساعد خلايا المناعة.

يمكنك إضافة عشبة “المريمية” إلى طعامك، وذلك بأن تنثر بعض الأوراق الجافة لتلك العشبة في طعامك. فهي مثل معظم الأعشاب تفقد قيمتها العلاجية إذا تم طهيها لمدة طويلة. ولذا يجب إضافتها عند نهاية الطهي وقبل تقديم الوجبة، فذلك يساعد على احتفاظها بخواصها المقاومة للبكتيريا.

ولعلاج آلام الحلق يفضل أن تشرب عشبة “المريمية” كمشروب، ولإعداده قم بصب ٢٥٠ مل من الماء المغلي في كوب، وأضف إليها ملعقة صغيرة أو ملعقتين من أوراق عشبة “المريمية” المجففة، ثم غطه واتركه ينتقع لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، يمكنك إضافة أوراق الشاي الأخضر أو النعناع أيضًا.

تناول كوبًا من مشروب عشبة “المريمية” 4 مرات في اليوم لكي تحصل على أقصي فائدة منه، إن طعم هذا المشروب لاذع إلى حد ما، ولكن مفعوله قوي وفعال بدرجة أكيدة، إذا أردت أن تحسن طعمه فأضف إليه عسلاً، وليمون ليسهل عليك تذوقه.
ملحوظة هامة: هذا المشروب غير مناسب للسيدات الحوامل.