(حراء أونلاين) جنبوا أطفالكم وضعية الجلوس على هيئة الحرف W؛ وإن كانوا يستمتعون بالجلوس على ذلك النحو خصوصا أثناء انشغالهم باللعب والرسم.

إن الجلوس على تلك الوضعية تضعف عضلات الحوض وتزيد من فرص التعرض لخلع مفصل الفخذ لدى الأطفال المعرضين لذلك، كما تزيد من فرص التهاب مفصل الركبة؛ فضلا عن تأثيرها في إضعاف عضلات الظهر والجذع.

عليك الانتباه أنه إذا استمر طفلك بالجلوس بهذه الطريقة، فقد يعاني في المستقبل من آلام الظهر والمفاصل، كما أنها تسبب ركودا لعضلات الفخذ والركبتين، ويصبح الطفل غير قادر على تحريك عضلاته بطريقة طبيعية، أو المشي بطريقة سليمة.

 

About The Author

صهباء بندق

- طبيبة متخصصة في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة - أخصائية الطب الطبيعي والروماتيزم وأمراض المفاصل - كاتبة علمية وصحفية متخصصة في الإعلام الصحي والتثقيف الطبي - عضو اتحاد كُتــــاب مصـــــــر. - تعمل طبيبة أمراض المناعة والروماتيزم في عيادتها الخاصة ؛ ولديها اهتمام خاص بالطب البديل - أعدت أول رسالة ماجستير حول أثر الحجامة على الجهاز المناعي بكلية الطب قسم المكيروبيولوجي - جامعة الأزهر, وقبلت الرسالة بتقدير ممتاز . - صدر لها أكثر من عشرين كتاب في مجالات متنوعة : الأخلاق والفلسفة - الدراسات الإنسانية والإسلامية - البحوث الطبية والعلمية وفنون التداوي المنزلي – الأدب الساخر .

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.