كشفت دراسة جديدة أن المتفائلين يعيشون بصحة جيدة ولفترة أطول من أقرانهم المتشائمين بنسبة 15%، بعد أن قام باحثون من جامعة “بوسطن” بتتبع ما يقرب من 70.000 امرأة وحوالي 1.500 رجل لمدة 30 عامًا، بعد إعطائهم استبيانات للحكم على نظرتهم للحياة.

وجد الباحثون أن عمر المتفائلين كان أطول بنسبة 11-15%، بالإضافة إلى خلوهم من معظم الأمراض المزمنة.

الاختلاف ظهر في النساء بشكل أكبر، ووصل الفارق إلى 15% بين الشريحة الأعلى من المتفائلات والمتشائمات من حيث القدرة على الوصول لعمر 85 عامًا، بينما في الرجال كان الفارق بنسبة 11%.

يعتقد الخبراء أن المتفائلين يتعاملون مع التوتر والمشاكل بشكل أفضل، مما يحد من تأثيرهما على صحتهم البدنية، هذا بالاضافة إلى الاهتمام أكثر بممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحي.

About The Author

صهباء بندق

- طبيبة متخصصة في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة - أخصائية الطب الطبيعي والروماتيزم وأمراض المفاصل - كاتبة علمية وصحفية متخصصة في الإعلام الصحي والتثقيف الطبي - عضو اتحاد كُتــــاب مصـــــــر. - تعمل طبيبة أمراض المناعة والروماتيزم في عيادتها الخاصة ؛ ولديها اهتمام خاص بالطب البديل - أعدت أول رسالة ماجستير حول أثر الحجامة على الجهاز المناعي بكلية الطب قسم المكيروبيولوجي - جامعة الأزهر, وقبلت الرسالة بتقدير ممتاز . - صدر لها أكثر من عشرين كتاب في مجالات متنوعة : الأخلاق والفلسفة - الدراسات الإنسانية والإسلامية - البحوث الطبية والعلمية وفنون التداوي المنزلي – الأدب الساخر .

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.