(حراء أونلاين) أعلن الدكتور أسامة أبو نار رئيس اللجنة المنظمة لأعمال مهرجان تري كور بمصر والإمارات العربية المتحدة هذا العام عن فتح باب التقدم لمسابقة للأفلام القصيرة جدًا بالشرق الأوسط على هامش المهرجان الدولي الفرنسي تري كور للأفلام القصيرة جدًا والذي يقام بنفس الوقت، بمشاركة ٣١ دولة، في ١١٠ مدينة. وأوضح أبو نار أن كافة الشروط اللازمة للمسابقة متاحة الآن على الموقع الرسمي لإدارة المهرجان بمصر VS-film وعلى صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن آخر موعد للتسجيل في المسابقة هو الأول من مايو ٢٠١٩ لإعطاء الفرصة الكافية للجان المشاهدة والتقييم من إتمام عمليات اختيار الفائزين. وتضمنت شروط التقديم للمسابقة أن يكون الفيلم القصير بأي لغة، مع ترجمته باللغة الإنجليزية، وألا يزيد إجمالي وقت تشغيل الفيلم القصير، بما في ذلك المقدمة والنهاية، بحد أقصى خمس دقائق.
وأشارت الدكتورة ريم سعد منسق المهرجان من الجانب الفرنسي أن تلك الدورة والتي تعد الخامسة في القاهرة والإسكندرية قد تطورت عن مثيلاتها في الأعوام السابقة حيث أنه لأول مرة يشارك مع المهرجان شريكًا أكاديميًا ممثلاً في الجامعة البريطانية بمصر والتي تستضيف حفل ختام المهرجان لهذا العام كما تقدم جائزة الفيلم الأول لشباب المبدعين تحت سن الثلاثين.
يبدأ المهرجان في السابع من يونيو القادم، وينظم الحفل الختامي يوم السادس عشر من نفس الشهر. تقام العروض بالمعهد الفرنسي بالقاهرة والإسكندرية والجزويت بالقاهرة والإسكندرية وعلى شاشة عرض الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، فضلاً عن وعد إدارة المهرجان بزيادة أماكن العرض التي ستقوم بالاعلان عنها قريبًا علي موقعها الرسمي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.