تيراميسو “TIRAMISU ” بالإيطالية: tiramisù هذا ليس اسم مضاد حيوي ولا مركبة فضائية، إنه اسم أحد أنواع الحلويات الإيطالية الشهيرة والمحببة خاصة لعشاق النسكافية، معنى الاسم#التيراميسو بالإنجليزية “PICK ME UP” أي “ارفع معنوياتي”.

استحقت هذه الحلوى هذا الاسم لأنها تمنح الطاقة للإنسان عند تناولها وذلك لتاثير القهوة والسكر لكاكاو مجتمعين على الجهاز العصبي، حيث تحتوي القهوة على الكافيين المنبه للجهاز العصبي ويحتوي السكر على الجلكوز الذي يتم امتصاصه مباشرة في مجرى الدم ويكون جاهزًا ليتحول فورًا إلى طاقة بواسطة خلايا الجسم،فيما يحتوي الكاكاو على السيروتونين (Serotonin) الذي يسمى هرمون السعادة.

تصنع التيراميسو من بسكويت السافوايار المشبع بالقهوة،حيث يتم غمس أصابع البسكويت المعروف أيضا باسم أصابع الستLADY FINGERSفي القهوة الاسبرسو المُرّة، ثم تُرص في طبق ويضاف إليها خليط مكون من:(صفار البيض، جبنة الماسكاربوني، سكر، فانيلا).
وتقدم التيراميسو في شكل طبقات وترش بودرة الكاكاو على السطح، وهي حلوى مفضلة للصغار ولكبار السن لكونها طرية وسهلة الهضم. وقد انتشرت في كافة أنحاء العالم منذ أوائل الثمانينات ولا تزال تقدم يوميًّا في معظم المطاعم والمقاهي ومتاجر بيع الحلوى.

 

About The Author

صهباء بندق

- طبيبة متخصصة في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة - أخصائية الطب الطبيعي والروماتيزم وأمراض المفاصل - كاتبة علمية وصحفية متخصصة في الإعلام الصحي والتثقيف الطبي - عضو اتحاد كُتــــاب مصـــــــر. - تعمل طبيبة أمراض المناعة والروماتيزم في عيادتها الخاصة ؛ ولديها اهتمام خاص بالطب البديل - أعدت أول رسالة ماجستير حول أثر الحجامة على الجهاز المناعي بكلية الطب قسم المكيروبيولوجي - جامعة الأزهر, وقبلت الرسالة بتقدير ممتاز . - صدر لها أكثر من عشرين كتاب في مجالات متنوعة : الأخلاق والفلسفة - الدراسات الإنسانية والإسلامية - البحوث الطبية والعلمية وفنون التداوي المنزلي – الأدب الساخر .

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.