(حراء أونلاين) يفتتح اليوم الثلاثاء بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بجمهورية مصر العربية، اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وبمشاركة مميزة لمجلة حراء في دورته الخامسين.

يقام المعرض لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالاً بمرور خمسين عامًا على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969، وتستمر هذه الدورة المميزة حتى الخامس من فبراير القادم.

وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي، ولذلك يتخذ من شخصيتي المفكر الراحل د. ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة د. سهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية.

ويشارك في هذه الدورة 748 ناشرًا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها اصداراتهم إلى جانب اصدارات 525 ناشرًا آخر يشاركون عبر التوكيلات، وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم ١٢٧٣ ناشرًا إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأوزبكية. وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاثة دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهم كينيا وغانا ونيجيريا.

وجدير بالذكر أن مجلة حراء مشاركة في عيد المعرض الذهبي بمعرضها الخاص، صالة (4) جناح دار الانبعاث(A47)، بجوار جناح الأزهر الشريف، إلى جانب إقامة المجلة ندوة علمية يوم 2-2-2019 بعنوان “بناء الإنسان وأثره في السلم المجتمعي” من الساعة 12ظهرًا إلى الساعة 2 ظهرًا، بقاعة حفل توقيع الكتب بصالة (1) الدور الثاني.

وسيقدم موقع حراء وقناتها على اليوتيوب (https://bit.ly/2R18oTl) تغطية خاصة طوال فترة أيام المعرض فتابعونا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.