(حراء أونلاين) يحتوي معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام على الجناح السعودي، فهو من أكبر أجنحة المعرض ومن أكثرها زيارة، فما يلفت انتباه الزائرين لهذا الجناح هو مشروع السيرة النبوية في دقائق.

حيث يعتبر مكان السيرة النبوية في دقائق من أكثر الأماكن زحامًا هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب خاصة في الجناح السعودي، فهو ليس كتابًا فقط بل عبارة عن مجسمين واحد لمكة وواحد للمدينة.

فالمجسم الأول: هو عبارة عن تجسيم صغير للمدينة المنورة في عهد النبي، شكل المدينة وبيوت النبي وزوجاته وصحابته الكرام والمسجد النبوي، حيث تم وضع فوق كل بيت أنوار صغيرة تضيء عندما يشرح القائم على هذا المشروع، فمثلاً عندما يبدأ القائم في الحديث عن المسجد النبوي يضغط على زر فيضئ المسجد النبوي، فيعرف المشاهد أين كان موقعه في المدينة وكذلك غرف النبي صلى الله عليه وسلم، وزوجاته والصحابة الكرام.

والمجسم الثاني: عبارة عن تجسيم صغير لمكة المكرمة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، فيبدأ القائم على شرح هذا التجسيم بالكعبة، ثم أين كان مكان دار الندوة منها ودار الأرقم بن أبي الأرقم، وكذلك بيت النبي الذي ولد فيه، وأين كان شعب أبي طالب، وكذلك عمي النبي العباس، وأين دار سيدنا عمر وسيدنا أبوبكر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.