الاضطرابات النفسية هي انحرافٌ في سلوك الإنسان وتصرفاته يؤدي به إلى الضعف والقلق والصراع النفسي، ويصبح عاجزاً عن ممارسة حياته بصورة سوية.

أصبحت الضغوط النفسية والقلق والتوتر في زمننا هذا أمورا عادية، فالجميع يشعر بها ويتعايش معها. فضغوط المعيشة والمستوى الاقتصادي ومتطلبات الحياة اليومية والروتين والملل الذي نعيش فيه يؤدي إلى جو يبعث على النفس المزيد من القلق والتوتر.

وعندما يزيد الأمر حده ويتحول إلى متاعب شديدة ويقترب من المرض النفسي الخطير يلجأ معظم الناس إلى الأطباء، والأطباء يلجئون إلى العقاقير الطبية والمهدآت والمسكنات لتحسين حالتهم النفسية متجاهلين تمامًا أن الحل يكمن بين أيديهم وسهل جدا وغير مكلف ولا يسبب أية أضرار على الصحة إطلاقًا.

ويكمن ذلك الحل في إحراق ورقه من أوراق اللوري حيث يعمل بشكل دائم في القضاء على التوتر العصبي ويعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص الفوري والأمن من أي متاعب نفسية.

ومن المعروف أن أوراق اللوري هي أحد التوابل التي تضاف إلى الطعام لتعطيه النكهة، وتُعرف أوراق اللوري في الدول العربية باسم “أوراق الغار” وهى شجرة ذات أصول هندية وتستخدم في الأصل في الطهي وصناعة العطور. أوراق اللوري ذات طعم لاذع ومر لذلك تؤكل بمفردها وتضاف إلى الأطعمة المختلفة. وتقول الإحصائية أن هذا النبات له العديد من الفوائد؛ فهو مضاد حيوي طبيعي يقضى على البكتريا والفطريات ويعالج الالتهابات. ومضيفة إلى أن فوائد ورق اللوري يساعد على علاج الأرق والحصول على راحة سليمة، ووقف نزيف الأنف والتخفيف من الألم الناتجة عن الدورة الشهرية وعلاج زيادة الإفرازات المهبلية، وهو هام جدا للمرأة الحامل حيث يساعد على نمو الجنين بشكل سليم ويحمى من الإجهاض والولادة المبكرة . بالإضافة أن  ورق اللوري من أهم العلاجات الطبيعية للحسد فحرق ورقه يوميًا يمنع الحسد عن المنزل تمامًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.