(حراء أونلاين) تعد أفضل طريقة لحماية نفسك من الإصابة هي المواظبة على غسل يديك. فبواسطة ذلك، يمكنك التخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة بيديك، وتتجنب بالتالي العدوى المحتمل حدوثها إذا لمست عينيك أو فمك أو أنفك.

كيفية غسل اليدين؟

ليس عدد مرات غسل اليدين هي التي تسبب الفارق الكبير، ولكن طريقة غسل اليدين بطريقة صحيحة هي التي تجنبك الإصابة.

إذا راقبنا جراحًا يغسل يديه أثناء عملية التعقيم تمهيدًا لإجراء عملية جراحية؛ فسوف تدرك أننا جميعًا نحتاج إلى دروس تقنية لتعلم الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بطريقة صحيحة.

أولاً- ينبغي أن نغسل أيدينا لمدة أطول مما نفعل، على الأقل ثلاثين ثانية.

ثانيًا- نأخذ كمية أكبر من الصابون.

ثالثًا- يجب أن نفرك أيدينا بشدة عدة مرات تحت الماء النظيف الجاري؛ لأن الفرك هو الذي ينزغ الجلد الميت والمتسخ الذي يأوي الفيروسات.

رابعًا- بعد أن تجفف يدك؛ بمعنى لا تمس أي جزء من المغسلة بيديك النظيفتين، وهذا يعني عادة أن تستعمل ورق الحمام (المناديل لإغلاق الصنبور).

About The Author

صهباء بندق

- طبيبة متخصصة في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة - أخصائية الطب الطبيعي والروماتيزم وأمراض المفاصل - كاتبة علمية وصحفية متخصصة في الإعلام الصحي والتثقيف الطبي - عضو اتحاد كُتــــاب مصـــــــر. - تعمل طبيبة أمراض المناعة والروماتيزم في عيادتها الخاصة ؛ ولديها اهتمام خاص بالطب البديل - أعدت أول رسالة ماجستير حول أثر الحجامة على الجهاز المناعي بكلية الطب قسم المكيروبيولوجي - جامعة الأزهر, وقبلت الرسالة بتقدير ممتاز . - صدر لها أكثر من عشرين كتاب في مجالات متنوعة : الأخلاق والفلسفة - الدراسات الإنسانية والإسلامية - البحوث الطبية والعلمية وفنون التداوي المنزلي – الأدب الساخر .

Related Posts