(حراء أونلاين) قد يشعر المرء وهو في عمل ما بعد مدة عمل طويلة أو قصيرة بملل من هذا العمل، أو أنه لا يريد أن يكمل في هذا العمل أو يعمل في هذا المكان، وقد تكون الأسباب خاصة به، أو عدم اتفاقه مع مديره في العمل، في هذا المقال سنتعرف على خمسة أشياء إذا شعرت بها فيجب عليك أن تبحث عن عمل أخر.

لا يوجد شيء جديد للتعلم

إذا لم يضف إليك هذا العمل شيئًا جديدًاإلى ملفك المهني، أو شعرت بأن العمل لا يوفر أي تحدٍ لك، فقد يكون من الجيد البحث عن وظيفة جديدة،إذا شعرت أنك على الرغم من العمل على مشاريع جديدة، وحضور ورش العمل والمؤتمرات والاجتماعات لا تتعلم مهارات جديدة، فقد حان الوقت للبحث عن فرصة عمل جديدة.

لا ترى أي تطور مهني أو مادي

أنت لا تتقدم في مكان العمل منذ سنوات، تشعر بأنك عالق في مركزك ولا ترى أي تقدم على الصعيد المهني، تشعر بأن موهبتك وخبرتك قد استفذت دون إضافة جديدة، كذلك تشعر بأنك تتقاضى القليل من المال مقابل هذه الخبرة.

بيئة العمل سلبية

مهما كنت تحب ما تفعله، بيئة العمل السلبية يمكن أن تؤثر على الإنتاجية ومستويات التحفيز في العمل، إذا كان رئيسك يشكو دائمًا من دون سبب، وزملائك يلهون ولا يكملون أعمالهم، وسياسات العمل غير عادلة كل هذا يقود إلى ضرورة البحث عن وظيفة أفضل.

لا يوجد أمن وظيفي

إذا كنت تشعر بأنك مهدد دائمًا في عملك، وبأن وظيفتك غير ثابتة، وبأن الشركة تستغني عن الموظفين لأتفه الأسباب فهذا سبب أخر يجب أن يدفعك للبحث عن فرصة أفضل.

الوظيفة تهدد صحتك

إذا كانت وظيفتك تستنفذ كل طاقتك وتصيب بالإرهاق والاجهاد والتوتر بشكل مستمر فهذا مؤشر أخر على ضرورة البحث عن عمل أخر أقل ضررًا على صحتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.