فعاليات متعددة بجناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب

(حراء أونلاين) يُشارِك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عِدّة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية، ويقع الجناح في قاعة رقم ٤ بالمعرض.

ويستهدف الأزهر بمشاركته للعام الرابع على التوالي بجناح في معرض الكتاب؛ التواصل مع جميع فئات المجتمع وتعريفهم بما يقوم به من جهود لإرساء السلام المجتمعي، ونشر صحيح الدين، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، من خلال عشرات الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكر والمنهج الأزهري المعتدل.

ويتميز جناح الأزهر هذا العام بإطلالة جديدة، تشمل فعاليات ثقافيّةً، وعروض مسرحية، وأمسيات شِعريّةً، بالإضافة لوِرَشِ عملٍ في مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيري، والخط العربي والزخرفي، والأعمال اليدوية، ووِرَش رسم بورتريه.

كما يُنظّم الجناحُ العديدَ من الندوات، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهم القضايا التي تشغل الشبابَ وتهمّ الوطنَ والمواطن، إلى جانب ركن للفتوى.