ندين الإرهاب بشدة ومتضامنون مع مصر في المكره والمنشط

(حراء أونلاين) تنعى مجلة حراء ببالغ الحزن والأسى الأمة المصرية حكومة وشعبًا في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع ظهر اليوم، إثر تفجير مسجد الروضة بقرية الروضة ببئر العبد غرب العريش محافظة شمال سيناء، والذي راح ضحيته 235 مصليًا وإصابة 109 آخرين حتى الآن.

وتبيّن مجلة حراء أن من يقدم على مثل هذا الفعل ويفجر بيتًا من بيوت الله ويقتل ضيوف الرحمن، لا يمت إلى الإسلام بصلة، ويدل على مدى الفهم الخاطئ لنصوص الوحي، فالمسلم لا يكون إرهابيًا والإرهابي لا يكون مسلمًا.

وتؤكد مجلة حراء على أنها حرصت منذ صدورها على محاربة مثل هذه الظواهر الفكرية التي تتبنى العنف والإرهاب، وكرست جهدها عبر مقالاتها الفكرية والعلمية لكي تنقذ الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر الشاذ.

وتؤكد مجلة حراء على أن الإسلام يدعو إلى المحبة والتسامح ونبذ العنف والقتل ويدعو إلى إحياء النفس (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)(المائدة:32)، لذا تحث حراء الشعب المصري على التكاتف والوقوف خلف حكومته ومؤسساته الدينية من أجل محاربة ومعالجة هذه المشكلة الخطيرة، التي تنخر جسد الأمة، وأن يبذل العلماء في كل العالم الإسلامي جهودًا حقيقية لحل هذه المشكلة.

وترجو مجلة حراء من الله أن يرحم الضحايا وأن يتقبلهم مع الشهداء وأن يرزق أهلهم الصبر والسلوان، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.