القرع له العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (د) والمعادن الأساسية مثل؛ النحاس والحديد والفوسفور والبيتا كاروتين وفيتامين (ج) وفيتامين (ه)ـ وبعض الأملاح. هذا بالإضافة إلى أن له مذاق جيد للغاية، ويدخل القرع كمكون أساسي في العديد من أطباق الحلويات. لا تنسى قراءة ألذ وصفة لعمل شوربة القرع.

فوائد القرع الصحية :

فوائد الكبد والكلي: يمكن لأولئك الذين يعانوا من حصى الكلى و مشاكل في المرارة، عند تناول القرع ثلاث مرات يوميًا لمدة عشرة أيام يساعد في حل هذه المشكلة .
يمنع تصلب الشرايين: يعمل القرع كمطهر قوي ويساعد في التخلص من تراكم الرواسب في الشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ونسبة عالية من مضادات الأكسدة تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين .
يعالج عسر الهضم وعلاج الإمساك: القرع مفيد جدًا لعلاج الإمساك ويعمل كملين قوي .
يساعد في تحسين سير عمل الكلى و الجهاز البولي: القرع فعال جدًا في علاج القرحة والحموضة وبالتالي تحسين أداء الجهاز البولي .
مهدئ نفسي جيد: له خصائص مهدئة للغاية وفعال جدًا في علاج الأرق. وينصح مرضى الأرق والتوتر بتناول كوب من عصير القرع مع العسل يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول الضار في الدم: يقلل القرع من مخاطر ارتفاع ضغط الدم حيث أنه يحتوي على البكتين والذي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار .
يشفي من إلتهاب الكبد الفيروسي (A) االنشط: يمكن لأولئك الذين يعانوا من التهاب الكبد الفيروسي (A) النشط أن يستفيدوا من القرع كجزء أساسي من نظام غذائهم حيث إنه يحتوي على مواد فعالة في تنشيط وظائف الكبد .
يقوي المناعة: يوجد في القرع فيتامين (ج) وهو فعال في تحسين صحة الجسم والحماية من الأمراض المختلفة .
يحافظ على نضارة وجمال البشرة: فهو مصدر جيد لفيتامين (ج) و(ه)ـ والبيتا كاروتين وهي عناصر تساعد في الحفاظ على صحة البشرة .
فعال في شفاء الجروح والالتهابات: يقدم إغاثة فورية لعلاج الجروح والدمامل ولدغات الحشرات وذلك لأنه يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة لذلك فهو وسيلة ممتازة .
مقاومة التجاعيد والعمل كمرطب للبشرة:يحتوي القرع على عناصر غذائية فعالة لذلك يتم استخدامه في العديد من الوصفات لعلاج التجاعيد مع العسل واللبن وعصير الليمون وزيت فيتامين (ه)ـ لأنواع البشرة المختلفة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.