(حراء أونلاين) انطلقت في بداية هذا الأسبوع الدورة 49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، واختارت اللجنة العليا للمعرض شعار “القوى الناعمة…كيف؟”، حيث أوضحت أن القوى الناعمة هي السلاح الأقوى لمواجهة كافة أشكال التطرف.
كما اختار المعرض الجزائر كضيف شرف في هذه التظاهرة الدولية التي تشكل حدثاً ثقافيا متميزا، من حيث عراقته، وعدد مشاركيه بالإضافة إلى عدد زواره الذي قد يصل إلى مليوني زائر، أما شخصية المعرض هذا العام فهو الأديب والمفكر الإسلامي عبد الرحمن الشرقاوي.
وفي نفس السياق أعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج مشاركة 27 دولة، منها 15 دولة عربية، 10 دول أجنبية ودولتان من أفريقيا. و849 ناشرا، منهم 10 أجانب، والبقية من الدول العربية والأفريقية، كما يشارك 7 مؤسسات صحافية و37 مؤسسة حكومية، وعدد الأجنحة 1194 جناحًا.
وتشارك وللمرة الأولى دار الانبعاث للنشر والتوزيع المهتمة بالإصدارات التركية في الدورة من الكتاب.
وتقدم الدار العديد من الإصدارات في جناحها “دار الانبعاث للنش” -امتداد ب. أمام سور الأزبكية- تتناول الدين والتاريخ والأدب والطفل والمرأة والأسرة…الخ
ومن بين الكتب الدينية القيمة لدار الانبعاث: لمسات في إصلاح المجتمع، النور الخالد، البيان الخالد، الأمانات المقدسة. ومن بين الإصدارات التاريخية، كتب تاريخ سلاطين الدولة العثمانية مثل: سليمان القانوني، السلطان محمد الفاتح، السلطان سليم الأول.
بالإضافة إلى كتب تعلّم التركية ومن بينها: تعلم قواعد اللغة التركية بطريقة سلسة ومبسطة، تحدّث اللغة التركية بسهولة وطلاقة، تواصل مع المتحدثين باللغة التركية.
وتحظي إصدارات دار الانبعاث للنشر والتوزيع هذا العام بخصومات كبيرة تشجيعًا على القراءة وانتشار الثقافة.

وبهذه المناسبة تقدم حراء خصمًا خاصًا للزائرين، وللإشتراك السنوي في مجلة حراء تقدم حراء في هذا المعرض خصمًا خاصًا؛ ليكون سعر العدد الواحد 5 جنيهات إلى جانب كتاب هدية عند الإشتراك، وبذلك يكون الإشتراك السنوي من 30 إلى بدل من 130 جنيه لـ6 أعداد ، تجدوننا في جناح “دار الانبعاث ” -امتداد ب. أمام سور الأزبكية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.